تقارير /

كوفيد-19: تعطّل الخدمات الصحية إما كليا أو جزئيا في نصف بلدان إقليم شرق المتوسط.. ونصف أطفال العالم خارج المدرسة

16/09/2020 01:37:47

أفادت منظمة الصحة العالمية بأن الوضع الحالي في إقليم شرق المتوسط "مقلق" بشدة، إذ يزداد عدد حالات الإصابة بمرض كوفيد-19 يوميا، وذلك بسبب تخفيف القيود في البلدان، وحذرت المنظمة من اشتداد تأثير الجائحة على الخدمات الصحية، والخدمات الخاصة بالأطفال في ظل إغلاق المدارس.

وفي مؤتمر صحفي عُقد يوم الثلاثاء، قال الدكتور أحمد المنظري، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية: "إن الزيادة الكبيرة لأعداد الحالات في بعض البلدان، مثل العراق والمغرب وتونس والإمارات العربية المتحدة، تثير قلقا بالغا وتسلّط الضوء على الحاجة الملحة إلى اتخاذ إجراءات أكثر صرامة".

وأشار د. المنظري إلى أن الارتفاع في أعداد الحالات المصابة بمرض كـوفيد-19 أمر متوقع، وذلك بسبب تخفيف القيود بعد أشهر من فرض الحظر الشامل، وما صاحب ذلك التخفيف من زيادة تنقّل السكان، داعيا الأفراد والمجتمعات إلى التحلي باليقظة دائما.

وقال: "يتعيّن علينا إيجاد سبل للتصدي لعودة ظهور حالات كوفيد-19، وللحد من انتشار العدوى. فلا يزال ملايين الناس في خطر، ولا بد من الالتزام الصارم بالتدابير الاجتماعية كارتداء الكمامات والحفاظ على التباعد البدني واتباع تدابير النظافة الشخصية الصحيحة".

المصدر موقع الامم المتحدة الاخباري

لمتابعة الخبر كاملا اضغط هنا