التوعية بمخاطر كورونا The Awareness of ( COVID-19) /

تضاعف عدد المصابين بكورونا حول العالم خلال 12 يوما فقط- والوكالات الإنسانية تجاهد من أجل توفير الخدمات الحيوية في ظل كوفيد-

24/03/2020 01:37:10

 

 

بلغ عدد الحالات الموثقة المصابة بفيروس كوفيد-19 على مستوى العالم أكثر من 200 ألف حالة. وبحسب منظمة الصحة العالمية فإن ذلك يجب أن يكون مؤشرا لضرورة العمل على الحد من انتشار الفيروس والتعجيل في إنتاج الأدوية والمستلزمات الطبية. وفي الوقت نفسه تواصل وكالات الأمم المتحدة بذل الجهود للاستمرار في تقديم المساعدات لمن يحتاج إليها.

 

وفي مؤتمر صحفي مشترك عقده المتحدثون باسم عدد من وكالات الأمم المتحدة في جنيف، قال المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية، كريستيان ليندماير، إنه حتى مساء 19 آذار/مارس ارتفع عدد الحالات المصابة بفيروس كوفيد-19 إلى أكثر من 200 ألف حالة، وقال: "في الأشهر الثلاثة الأولى بلغ العدد 100 ألف وفي غضون 12 يوما فقط زاد  100 ألف أخرى. وهذا يُظهر أن العمل يجب أن ينصبّ الآن على التقليل من عدد الحالات الجديدة وإعطاء الجميع الوقت للتكيّف والتعامل مع المرض ومعالجة أكبر عدد ممكن من الحالات."

 


وأضاف ليندماير أن ثمّة حاجة لشراء الوقت والتقاط الأنفاس من أجل إنتاج العقاقير الطبية والمستلزمات الضرورية والبحث عن لقاح .

وفي إجابة على أسئلة الصحفيين، قال السيّد ليندماير إن السيناريوهات تختلف من دولة لأخرى ففي فرنسا على سبيل المثال تضاعف عدد الحالات في غضون أربعة أيام فقط، وقال: "يجب أن ينصبّ التركيز على إبطاء الانتشار وهذا يسلط الضوء على تطبيق حزمة من الإجراءات الشاملة تبدأ بالاختبار والاختبار ثم الاختبار."

وشدد على ضرورة تحديد الحالة وإلا فإن الإجراءات ستكون عقيمة، وبنفس القدر من الأهمية ينبغي تتبع المخالطة .

 ."

 

 

المصدر موقع الأمم المتحده الاخباري