بيانات و مناشدات /

المرصد يدين جريمة استهداف التحالف احياء سكنية وسقوط ضحايا في صنعاء (بيان)

19/05/2019 01:54:18

يدين المرصد اليمني لحقوق الانسان بأشد العبارات جريمة استهداف طيران التحالف العربي الذي تقوده السعودية والامارات احياء مكتظة بالسكان في العاصمة صنعاء، مخلفة عشرات القتلى والجرحى من المدنيين بينهم اطفال وهي ليست الجريمة الأولى التي يرتكبها التحالف وتدخل في اعداد جرائم الحروب.

وتفيد الاحصائيات بقتل ستة أطفال من اسرة واحد بالإضافة الى عدد اخر فيما الجرحى بالعشرات إثر استهداف حي سكني في منطقة الرقاص بالعاصمة صنعاء، وهي جريمة تضاف الى سجل الانتهاكات الجسيمة بحق الأطفال والمدنيين في اليمن والتي لا ينبغي ان تمر دون تشكيل لجنة تحقيق دولية.

ويرى المرصد أن استمرار وتكرار الجرائم الجسيمة ضد المدنيين هي أسباب كافية لتحرك دولي جاد لمحاكمة كل من يتخذ من المدنيين اهدافا لهجماته.

ويجدد المرصد اليمني لحقوق الانسان دعوته الى تشكيل لجنة تحقيق دولية مستقلة وشفافة للتحقيق في كل حوادث وجرائم الانتهاكات بحق المدنيين، وعدم الاكتفاء بالإدانة والتنديد.

ويتوجه المرصد اليمني لحقوق الانسان بخالص العزاء والمواساة لأسر وأهالي الضحايا، سائلين الله ان يتغمدهم بواسع رحمته ويعصم قلوب أهاليهم وذويهم بالصبر والسلون، وان يعجل بالشفاء للجرحى والمصابين.

 

صادر عن المرصد اليمني لحقوق الانسان

17/5/2019