فعاليات وانشطة /

بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، المرصد اليمني لحقوق الانسان يحتفي بالنشاطات فيه

07/03/2019 23:08:26

احيى المرصد اليمني لحقوق الانسان الخميس اليوم العالمي لحقوق الانسان الذي يصادف الجمعة 8 مارس.

ونظم المرصد احتفاءيه خصصها للنشاطات العاملات في المرصد وبعض الناشطات الاخريات اللائي على علاقة وطيدة بالمرصد.

وقال نائب رئيس المنظمة الأستاذ محمد المقطري إن اليوم العالمي للمرأة هو يوم لتذكيرنا بأهمية المرأة وبنضالات المرأة وبأن المجتمع من دون مشاركة حقيقية للمرأة سيظل يفتقد للأسس القوية لقيامه وتطوره.

وأضاف "نحن نؤمن بان المرأة قادرة على لعب دور أساسي ومحوري في تنمية هذ البلد ولذلك كان المرصد حريصا على مشاركة المرأة وسعى جاهد لتنمية دور النساء من خلال عمله"

وقال الكاتب والمفكر قادري احمد حيدر مستشار المرصد ان المرأة في اليمن لا تزال بعيدة عن الحصول على حقوقها الأساسية، وهذا يعني ان امام الفعاليات المدنية والحقوقية تحديات كبيرة من اجل الكثير والكثير من العمل حتى ضمان مشاركة حقيقية وفاعلة للمرأة.

 وأضاف "حتى في الدول المتقدمة لا يزال الحديث عن المساواة ومشاركة المرأة يتصدر جدول الاعمال، هذا يعني اننا في الدول النامية بحاجة لمزيد من الجهود، وتضافرها سيكون امر جيد من اجل الارتقاء بالعمل".

من جانبها تحدثت الناشطة ندى الاسودي وقالت انه رغم الصعوبات الكبيرة الماثلة امام المرأة الا ان هناك رائدات نسويات مشرفات قاتلن من اجل تحرر المرأة وتطويرها ومن اجل ضمان مشاركتها في بناء المجتمع.

وأضافت "أولئك النسوة قدوة للجميع" داعية الى استلهام قصص العظماء من النساء حول العالم.

وأكدت ان امام المرأة طريق طويل وشاق من النضال، مشددة على أهمية خوض هذا التحدي كون مستقبل هذه البلاد ومستقبل الإنسانية مرهون بمشاركة النساء وبمساواة حقيقة".

وكان المرصد قد الموظفات فيه وبقية الناشطات الحاضرات للفعالية بتوزيع باقات ورد عليهن، اعترافا منه بالدور المهم الذي يلعبنه، وتشجيعا لهن للاستمرار".