مجتمع مدني /

مؤسسة وجود تختتم دورة خاصة بإعداد القيادات الشبابية

29/01/2019 23:32:07

أختتمت مؤسسة وجود للأمن الإنساني الاثنين 28 يانير2019 الدورة التدريبية الخاصة بإعداد القيادات الشبابية في فن المناظرة ومناصرة الاحتياجات والأولويات المجتمعية والتي جرى تنفيذها بالتعاون مع الصندوق الوطني للديمقراطية (NED).

البرنامج التدريبي استمر لمدة 6 أيام وتلقى خلالها 27 مشارك ومشاركة من القيادات الشبابية التي جرى تدريبها خلال المراحل السابقة من مشروع تعزيز دور القيادات الشبابية في تنمية المجتمعات المحلية والذي نفذته مؤسسة وجود للأمن الإنساني بالتعاون من الصندوق من أجل بناء قدرات القيادات الشبابية والارتقاء بدورهم في المشاركة المجتمعية ومناصر القضايا والاحتياجات التي تعاني منها مناطقهم.

وقالت رئيسة مؤسسة وجود مها عوض أن القيادات الشبابية أصبحت مؤهلة للمناظرات التي ستقام خلال الفترة القادمة على مستوى مديريات محافظة عدن الثمان من أجل مناصرة القضايا والاحتياجات التي خرجوا بها خلال الدراسات الميدانية التي تم إجرائها من قبل القيادات خلال المراحل الثلاث من المشروع.

وأضافت أن الدورة تأتي ضمن برامج التمكين وتعزيز دور المجتمع المحلي خصوصا فئة الشباب على النهوض بمناطقهم وأحداث تدخلات تنموية عبر مناصرة القضايا والأولويات المجتمعية فيها.

في نهاية الحفل جرى تكريم القيادات الشبابية المشاركة في المرحلة الثالثة من مشروع تعزيز القيادات الشبابية في تنمية المجتمعات المحلية وكذا القيادات المشاركة في إعداد الدراسات الميدانية الشاملة على مستوى مديريات عدن التي جرى إعدادها خلال المرحلة الثالثة.