فعاليات وانشطة /

المرصد ينظم ورشة عمل مع الجهات الرقابية لتعزيز دورها في مراقبة وتقييم المساعدات

15/12/2018 09:15:39

صنعاء:

دشن المرصد اليمني لحقوق الانسان اليوم السبت بصنعاء ورشة عمل بعنوان "تعزيز دور الجهات المعنية في مراقبة وتقييم المساعدات الانسانية في اليمن".

ونظمت الورشة التي تقام في فندق تاج سبأ وتستمر لمدة يومين بالشراكة مع برنامج الحكم الرشيد في وكالة الالمانية للتعاون الدولي GIZ واستهدفت عدد من الجهات الرقابية للتعرف على دورها في مراقبة الاختلالات المصاحبة لعملية تقديم المساعدات الانسانية في اليمن وكيفية تنمية هذا الدور.

وقال نبيل عبد الحفيظ منسق الفعالية من جانب المرصد اليمني لحقوق الانسان ان " الورشة تأتي ضمن جهود المرصد من اجل الحد من مخاطر الفساد في المساعدات الانسانية، وفي سبيل ايجاد اليات لتصويب الاختلالات بما يضمن تحسين العملية الانسانية ذات الاولية القصوى في اليمن حاليا".

ونوه "نقيم هذه الفعالية بالشراكة مع برنامج الحكم الرشيد في الوكالة الالمانية للتعاون الدولي GIZ  الذين نوجه لهم الشكر على جهودهم الجبارة في محاربة الفساد في المساعدات".

من جانبها قالت منى العريقي، منسقة الفعالية من جانب GIZ ان الحد من مخاطر الفساد في المساعدات الانسانية يجب ان يكون اولوية من اجل تحسين هذه العملية الهامة"، منوهة "نسعى مع شركاءنا لتحقيق افضل الممارسات في هذا الجانب".

واستهدفت الورشة عدة جهات رقابية في ثلاث محافظات هي العاصمة صنعاء، محافظة اب ومحافظة حجة، وبمشاركة عدة منظمات غير حكومي.

ادار الورشة الدكتور عادل الشرجبي، دكتور علم الاجتماع بجامعة صنعاء ويسرها الاستاذ ماهر عثمان.

وقدم المشاركين في الورشة نبذة مختصرة عن دور الجهات التي يمثلونها في محاربة الفساد بشكل عام ومراقبة وتقييم المساعدات الانسانية بشكل خاص".