مجتمع مدني /

إب: "تعزيز المهارات القيادية والإدارية للنساء في المؤسسات الحكومية" في حلقة نقاشية

17/02/2018 09:25:27

أقام منتدى التنمية السياسية، اليوم السبت، بدعم من الوكالة الالمانية للتعاون الدولي (GIZ)، حلقة نقاش ضمن مشروع تعزيز المهارات القيادية والإدارية للنساء في المؤسسات الحكومية في محافظة إب.

وشارك في الورشة أكثر من 60 مشارك ومشاركة من مدراء إدارات المكاتب الحكومية وقيادة السلطة المحلية ومنظمات المجتمع المدني والإعلام،

الورشة قدم فيها العديد من الأوراق العمل و"حق المرأة ومشاركتها في العمل " و"المرأة في القطاع العام بين الواقع والمأمول "

وشهدت الحلقة النقاشية مداخلات ونقاشات من قبل المشاركين من مدراء العموم ومنتسبي المجلس التنفيذي والقيادات الإدارية والمجتمعية ومنظمات المجتمع المدني.

وخرجت الفعالية بعدد من التوصيات من ضمنها ضرورة تخصيـــص  نفقــــات  تشغيلــــية  للإدارات النسوية  داخل  المكاتب  الحكوميـــــــة لتمكينها من أداء مهامها على النحو المطلوب، وحصول  المرأة على  حقها في التأهيل المهني  و تجهيز و تأثيث مكاتب  ملائمة.

ومن التوصيات ايضا يحق للمرأة مزاولة عملهــا و تمكينها  المرأة من  الاجتماعات  التي  تقام  في المكاتب "لجنة شؤون الموظفين ، لجنة الجرد "وغيرها و إعادة هيكلة  إدارات المرأة  "النوع الاجتماعي" و تسوية أوضاعهن بحسب الاستحقاق الوظيفي وقانون الخدمة المدنية.

وقالت منى الواصل منسقة المشروع أنه لابد من وضع قوانين لتمكين النساء وإتاحة الفرصة امامهن من اجل وصولهن لأماكن صنع القرار وتعيينهن وكلاء وسفراء من النساء وترشيحهن في الانتخابات النيابية والمحلية.

 وأكدت منى على ضرورة دعم منتدى التنمية السياسية للنساء المبادرات في مجال تمكين المرأة.