عربي ودولي /

الأمم المتحدة تعلن تخصيص مئة مليون دولار لحالات الطوارئ في تسعة بلدان عبر العالم

9/12/2017 00:52:38

 

اختتم المؤتمر السنوي لإعلان التبرعات الذي يعقده صندوق الأمم المتحدة للإغاثة في حالات الطوارئ (سرف) في نيويورك اليوم الجمعة، معلنا تعهدات بتقديم مبلغ 100 مليون دولار لتلبية الاحتياجات الملحة في تسع حالات طوارئ تعاني من نقص في التمويل، في جمهورية الكونغو الديمقراطية وأوغندا وتنزانيا والكاميرون ومالي والفلبين وإريتريا وهايتي وباكستان.

وفي كلمته أمام مندوبي الدول الأعضاء والجهات المانحة، أشار الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش إلى أن البرامج الإنسانية التي يمولها الصندوق المركزي "ضرورية" لتحقيق الطموح المشترك نحو تنفيذ خطة التنمية المستدامة لعام 2030 والتي تتلخص بالسعي إلى "مستقبل شامل ومستدام وتوفير حياة كريمة للجميع على كوكب صحي".

"إن تقديم المعونة الطارئة أمر حيوي في حد ذاته، ولكنه أيضا أساس هام للمرونة والتنمية المستدامة ولخلق فرص العمل في أزمات مطولة تعاني من نقص في التمويل".

وعلى مدى السنوات ال 12 الماضية، كان الصندوق في طليعة الاستجابة الإنسانية التي سمحت للفرق القطرية ببدء جهود الإغاثة فورا من خلال وضع برامج ذات أولوية مصممة للوصول أولا إلى أشد الناس ضعفا.

ووفقا للأمم المتحدة، قدم الصندوق في عام 2017 حوالي 130 مليون دولار للمساعدة في منع المجاعة في نيجيريا والصومال وجنوب السودان واليمن، و 4 ملايين دولار للمساعدة في تمويل أنشطة الأمم المتحدة في غزة حتى نهاية هذا العام.