الشفافية /

من هو ائتلاف اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد الذي حصل المرصد على عضويته؟

05/06/2017 05:21:47

حصل المرصد اليمني لحقوق الانسان على عضوية تحالف اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد، بدرجة عضو عامل.

وجاء في رسالة التحالف " الأعزاء في المرصد اليمني لحقوق الانسان نتطلع كثيرا للعمل معكم للنهوض برؤية التحالف وأهدافه".

ويعتبر ائتلاف اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد شبكة عالمية تضم حتى الان أكثر من 350 مؤسسة مجتمع مدني رائدة في ما يزيد عن 100 دولة حول العالم، ويهدف التحالف إلى مكافحة الفساد بالعمل على تشجيع الدول على المصادقة على اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد وتطبيقها ورصدها، كما يضع الائتلاف عددا من الأهداف المتعلقة بالدعم والمناصرة فيما يخص عددا من الموضوعات كالحصول على المعلومات واستعادة الأصول وحماية المبلغين والناشطين في مجال مكافحة الفساد.

كما يعمل الائتلاف الذي تم تأسيسه في شهر آب/أغسطس 2006 على حشد وتنظيم الجهود التي يبذلها المجتمع المدني في سبيل التحرك نحو تطبيق اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد على كلا من الصعد الدولية، الإقليمية والمحلية.

ويشكل الائتلاف مجموعات للعمل في مجالات حقوق الانسان وحقوق التشغيل، والحكم الديموقراطي، والتنمية الاقتصادية والاجتماعية، والمساءلة البيئية ومساءلة القطاع الخاص.

وينخرط الائتلاف في التحرك المشترك حول مواقف عامة تتعلق باتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد، ويعمل الائتلاف على تسهيل عملية تبادل المعلومات بين أعضائه؛ وعلى دعم الجهود التي يبذلها المجتمع المدني على الصعيد الوطني في سبيل تشجيع تطبيق اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد والترويج لها.

المرصد اليمني لحقوق الإنسان هو منظمة مجتمع مدني يمنية رائدة تعنى بالدفاع عن حقوق الإنسان وتعزيز الديمقراطية والحكم الرشيد وقيم الشفافية والنزاهة ومكافحة الفساد، من خلال العديد من الدراسات والأبحاث، والتقارير والأدلة والرصد والتوثيق التي يصدرها بشكل دوري وحملات التوعية وبناء القدرات التي تهدف إلى بناء مجتمع يمني واعي بحقوقه وقادراً على الدفاع عنها بالطرق السلمية للوصول إلى مجتمع ديمقراطي وحقوق مصانة.