بيانات و مناشدات /

المرصد يدين اعتقال 3 صحفيين وتعذيبهم في عدن (بيان)

17/05/2017 02:53:39

يدين المرصد اليمني لحقوق الانسان اعتقال ثلاثة صحفيين على يد قوات من الجيش في مدينة عدن، واستمرار اعتقال أحدهم في ظروف بالغة القسوة.

وحصل المرصد على معلومات تؤكد أن قوات تابعة لمعسكر 20 في عدن اعتقلت عصر أمس 16 مايو الصحفيين هاني الجنيد وحسام ردمان وماجد الشعيبي، وحسب المعلومات فإن الصحفيان ردمان والشعيبي تلقيا ضربا مبرحا وتم مصادرة هواتفهما والاطلاع على ما تحتويه بالقوة قبل ان يتم الافراج عنمها لاحقا، فيما لا يزال الصحفي الجنيد الذي يعمل مع اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الانسان في اليمن معتقلا ويتلقى الضرب والتعذيب وترفض كل التدخلات للإفراج عنه.

المرصد اليمني لحقوق الانسان اذ يحمل السلطات الأمنية والعسكرية في عدن مسؤولية الأذى الذي يتعرض له الصحفي هاني الجنيد؛ يطالب بالإفراج الفوري عنه، كما يناشد كافة المنظمات الحقوقية المحلية والدولية الضغط على المعنيين لضمان الافراج الفوري عن الجنيد ومساءلة القائمين بالاعتقال وتقديمهم للعدالة.

يعبر المرصد اليمني لحقوق الانسان عن قلقه البالغ من تزايد الانتهاكات لحقوق الانسان وخاصة الانتهاكات بحق المدافعين عن حقوق الانسان ويطالب بوقفها على الفور، وضمان سلامة الصحفيين الذين لايزالون يتلقون تهديدات بالحاق الأذى بهم في أي لحظة.

المرصد اليمني لحقوق الانسان

17/5/2017