فعاليات وانشطة /

المرصد يحتفل باليوم العالمي للمرأة وينظم تكريما للموظفات فيه

08/03/2017 02:04:17

صنعاء:

نظم المرصد اليمني لحقوق الانسان اليوم الاربعاء فعالية احتفالية بيوم المرأة العالمي واحتفى المرصد بالموظفات والمتطوعات والناشطات الحقوقيات ونظم تكريما بسيطا لهن.

وقال المدير التنفيذي للمرصد اليمني لحقوق الانسان في مستهل الفعالية ان "الاحتفال بيوم 8 مارس هو لتكريم المرأة ولنضالاتها وأدوارها المشرقة والمشرفة في حياتنا الإنسانية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية"

وأضاف "المرصد في هذا اليوم وكما جرت العادة يحتفل بعيد المرأة العالمي ويهنئكن جميعا، يهنئ النصف الاجمل والاروع والأكثر صبرا وابداعا من اسرة المرصد وضيوفنا واصدقائنا.

وتابع "يهنئ المرصد المرأة اليمنية ويقف إلى جانبها وبالذات ممن يواجهن اشد المصاعب وظروف النزوح والتشرد، وممن يواجهن مآسي الحرب اللعينة ومخاطرها".

والقت هدى الاصبح مسؤولة وحدة الرصد في المرصد كلمة قالت فيها " إن 8 مارس ليس يوم للاحتفال انه يوم لكي نتذكر نضالات الحركة السنوية العالمية لنستلهم من التاريخ النسوي الطويل في النضال ولنستمر على نفس الدرب".

وضافت "8 مارس هذا العام يمر قاسيا ومؤلما على المرأة اليمنية فلست كنساء العالم يحتفلن بالإنجازات الاجتماعية، والسياسية، والاقتصادية .هذا اليوم ينكأ جراح المرأة بما تعيشه من واقع صعب ومرير يلغي مظاهر الاحتفال والبهجة بعيدهن".

وتابعت "المرأة اليمنية اليوم تعاني ظروفا اقتصادية ونفسية صعبة ، وتدفع فاتورة باهظة الثمن بفعل الحرب والحصار الخانق في بعض المحافظات . فكيف تحتفل ؟؟"

وصدر عن المرصد اليمني لحقوق الانسان بيان بالمناسبة جاء فيه " ان المرصد اليمني لحقوق الانسان يتوجه بالتهنئة الى جميع نساء العالم، ويخص بالذكر المرأة اليمنية من اللواتي يواجهن ظروف صعبة في حياتهن، تمنع عنهن الحريات واللواتي يفتقرن الى قوانين تحميهن وترد عنهن المظالم، والمعنفات والمشردات والأرامل، والعالقات تحت الخطر نتيجة للحرب الطاحنة الأليمة".

وأضاف " ويجد المرصد اليمني لحقوق الانسان في هذا الحدث مناسبة هامة لدعوة جميع نشطاء حقوق الانسان والمجتمع المدني والجهات المعنية لايلاء المزيد من الاهتمام بالنساء وبقضاياهن، والعمل على تخفيف الضغوط والأعباء عنهن وضمان ان لا يتعرضن للعنف، ومحاسبة كل من يتسبب لهن بأي من تلك المظالم أو يقوم بها".