فعاليات وانشطة /

المرصد اليمني لحقوق الإنسان يصدر طبعة جديدة من "القصر والديوان" و "الإرهاب واستراتيجية البقاء في السلطة".

05/02/2017 02:07:29

صنعاء:

أصدر المرصد اليمني لحقوق الانسان طبعة جديدة من كتابي "القصر والديوان" و "الإرهاب واستراتيجية البقاء في السلطة" حيث الأول كان قدر صدر في أكتوبر 2009 كدارسة تناولت الدور السياسي للقبيلة في اليمن فيما الثاني صدر نهاية 2010 كتقرير سنوي لحلة حقوق الانسان والديمقراطية في اليمن.

وجاء في مقدمة الطبعة الجديدة لكتاب "القصر والديوان" ان قرار المرصد بإصدار طبعة جديدة من هذا الكتاب قد انطلق من كونه يجيب على العديد من التساؤلات الحيوية من حيث كيفية صناعة القرار في القبيلة وما هي آثار الدور السياسي للقبيلة على تطور المجتمع المدني وطبيعة الآليات والوسائل التي تستخدمها القبيلة للتأثير على السياسات العامة، وإلى أي مدى تسهم مشاركة الكيانات القبلية في تطوير او تعويق عمليات تكريس الحكم الجيد والمواطنة المتساوية.

كما جاء في مقدمة الطبعة الجديدة من "الإرهاب واستراتيجية البقاء في السلطة" ان ما يميز التقرير هو أنه اشتمل على العديد من الدراسات التي تعرضت بالبحث والتحليل لأغلب جوانب ظاهرة الإرهاب، من حيث البيئة الحاضنة للتطرف والإرهاب سواء كانت سياسية او اقتصادية او اجتماعية أو ثقافية...

وقال المرصد اليمني لحقوق الإنسان ان إصدار الطبعة الثانية من الكتابين جاء تلبية للطلبات المتزايدة من قبل الباحثين والمهتمين لهذين الكتابين القيمين، خاصة بعد نفاد كافة النسخ السابقة إضافة إلى اهميتهما الاستثنائية في ظل الأوضاع الراهنة.

وكان المرصد اصدر "القصر والديوان" بالتعاون مع معهد دراسات التنمية الدولية (IDRC)، واصدر "الإرهاب واستراتيجية البقاء في السلطة" بالتعاون مع الصندوق الوطني للديمقراطية (NED).

للاطلاع على كتاب "القصر والديوان" وتحميله من هنا

للاطلاع على كتاب "الارهاب واستراتيجية البقاء في السلطة" من هنا