فعاليات وانشطة /

اطباء بلا حدود تستأنف عملها في مستشفى عبس بحجة

27/11/2016 00:06:26

صنعاء:

استأنفت منظمة أطباء بلا حدود أمس السبت تقديم خدماتها الطبية في مستشفى عبس الريفي بمحافظة حجة شمالي غرب البلاد بعد توقف ما يقارب من اربعة اشهر.

وتوقف العمل في مستشفى عبس الريفي منذ اغسطس الماضي بعد قصف طيران التحالف مبنى منظمة اطباء بلا حدود والذي خلف أكثر من 20 قتيل و أكثر من 22 جريح.

وبحسب معلومات صحفية فان المنظمة بدأت قبل اسبوع بتجهيز المستشفى واعلنت امس السبت استئناف تقديم الخدمات للمرضى في المنطقة.

وقال مدير مستشفى عبس الريفي الدكتور ابراهيم عرام في تصريحات صحفية ان منظمة اطباء بلا حدود استأنفت العمل في مستشفى عبس بشكل تدريجي ومن الاحد سيبدأ اولا في فسم الطوارئ والاسعافات التوليدية وكذلك الرقود.

واضاف عرام ان العمل سينتقل الى تقديم الخدمات في قسم العمليات الطارئة ومن ثم قسم الرقود للأطفال الذين يعانون من سوء في التغذية.

وحول الضمانات التي حصلت عليها منظمة اطباء بلا حدود لإسئناف عملها بعد استهدافها من قبل التحالف اكد عرام ان المنظمة حصلت على ضمانات دولية.

ويعتبر  مستشفى عبس الريفي هو الشريان الصحي لكثير من مديريات محافظة حجة، حيث تستفيد منه اكثر من عشرين مديرية، خصوصا المناطق التي تشهد أزمات صحية.

وتعمل منظمة  أطباء بلاحدود على تقديم الخدمات الطبية  في أغلب المحافظات اليمنية. وفي عبس تتعاقد المنظمة العديد من ممرضي وأطباء و فني المختبرات من العاملين في مستشفى عبس الريفي وغيرها من المحافظات.