مجتمع مدني /

فرونت لاين ديفندرز تعلن عن مديرها التنفيذي الجديد، أندرو أندرسون

11/10/2016 00:55:07

أعلنت فرونت لاين ديفندرز اليوم عن تعيين أندرو أندرسون مديرا تنفيذيا جديدا للمنظمة. عمل أندرو من أجل توفير الحماية الدولية للمدافعين عن حقوق الإنسان لأكثر من عشرين عاما، ولعب دورا رياديا هاما في بناء فرونت لاين دينفدرز كقوة فعالة تناضل من أجل أولئك الأكثر عرضة للخطر. وسوف يبدأ بمهمته الجديدة ابتداءً من الأول من نوفمبر/تشرين الثاني 2016.

وجاء قرار مجلس إدارة فرونت لاين ديفندرز باختيار أندرو لخبراته الجمّة في الإدارة وجباية الأموال وحقوق الإنسان. وقد ذكرت هيئة الأمناء في إعلانها بأنه "تم الإتفاق بالإجماع على أن أندرو هو المرشح الأقدر بخبراته ومهاراته لقيادة فرونت لاين ديفندرز نحو مرحلتنا التنموية المقبلة".

لدى أندرو 27 عاما من خبرة العمل من أجل حقوق الإنسان على المستوى الدولي، وقد شغل منصب نائب مدير فرونت لاين ديفندرز منذ مارس/آذار 2003. كنائب مدير، قاد تطوير مؤسسات المجتمع المدني الدولية نحو تنفيذ آلية الاتحاد الأوروبي الخاصة بالمدافعين عن حقوق الإنسان (www.ProtectDefenders.eu). وهو عضو في المجلس الاستشاري لمركز حقوق الإنسان التطبيقية في جامعة نيويورك. قبل انضمامه إلى فرونت لاين ديفندرز، كان أندرو يعمل لمدة ثلاثة عشر عاما في الأمانة الدولية لمنظمة العفو الدولية حيث كان يشغل هناك منصب مدير برنامج الحملات والاستجابة للأزمات و مدير برنامج أفريقيا.

"في الوقت الذي تتزايد فيه الاعتداءات على مدافعي حقوق الإنسان في جميع مناطق العالم، يكون تولي هذه المهمة شرفا وتحديا"، كما عبر بذلك أندرو، مردفاً "يجب علينا الحفاظ على الحركة والطاقة اللتان جعلتا فرونت لاين ديفندرز فعالة جدا تحت القيادة الملهمة لماري، وأن نبني على هذا الإرث لتقديم الدعم السريع والعملي لأولئك الذين يجازفون بحياتهم من أجل بناء مستقبل أفضل".

سوف يخلف أندرو المديرة التنفيذية الحالية لفرونت لاين ديفندرز، ماري لولر، التي أسست المنظمة في عام 2001. وقد حازت المنظمة تحت قيادتها على اعتراف دولي بسبب الدعم السريع والمرن وذي الطابع الشخصي الذي توفره للمدافعين عن حقوق الإنسان البواسل في جميع أنحاء العالم. في عام 2015، قدمت فرونت لاين ديفندرز مبلغ 1,178,306 يورو خلال 454 منحة أمنية إلى مدافعي حقوق الإنسان في 80 دولة، حيث ساعدت في مجملها أكثر من 1,000 من المدافعين الذين يواجهون؛ تهديدات بالقتل، والاعتقال، والتعذيب، والمحاكمة الجائرة، وجرائم القتل.

وقالت المديرة التنفيذية المنتهية ولايتها، ماري لولر، معلقةً:

"يسعدني تعيين أندرو مديراً تنفيذياً. ولا يمكنني تقدير حجم المساهمة التي قدمها لتطوير فعالية فرونت لاين ديفندرز. لدي احترام كبير وإعجاب لرؤيته الاستراتيجية وتحليله السياسي ومهاراته الإدارية. إنه الشخص المثالي لقيادة فرونت لاين ديفندرز في وقت نقوم فيه بالتصدي والتحدي والعمل المتزايد لحماية المدافعين عن حقوق الإنسان".