انتهاكات حقوق الإنسان /

الصليب الأحمر: ندين مقتل المدنيين في صنعاء، ومستعدون لتوفير فريق "الطب الشرعي"

09/10/2016 08:19:02

صنعاء:

ادانت اللجنة الدولية للصليب الأحمر أمس مقتل عشرات المدنيين في العاصمة صنعاء نتيجة هجمات عدة طالت مجلس عزاء حضره المئات من الأشخاص.

قال روبير مارديني، المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأدنى والشرق الأوسط: "نحن نستنكر وقوع هذه الخسائر الفادحة في أرواح المدنيين." وأضاف قائلًا: "لقد دفع المدنيون في اليمن بالفعل ثمنًا باهظًا على مدار العام ونصف العام المنصرم".

وأمضى المسعفون في موقع الحادث في انتشال جثث القتلى ومحاولة إنقاذ الجرحى. وتشير التقارير الأولية الصادرة عن اللجنة الدولية إلى وجود عدد كبير جدًا من الضحايا، مرشح للزيادة.

وأشار مارديني: "تقدم اللجنة الدولية الدعم للمستشفيات وسلطات الرعاية الصحية لتتمكن من التعامل مع تدفق القتلى والجرحى، حيث وفرنا حتى الآن ​​300 كيس لحفظ جثث الموتى وأرسلنا كمية كبيرة من الإمدادات الطبية إلى ثلاثة مستشفيات في صنعاء."

وشهد اليومان الماضيان تكثيفاً للغارات الجوية في جميع أنحاء البلاد، ما يزيد من معاناة المدنيين ويؤدي إلى خسائر في أرواحهم.

وبينما تزداد خطورة الوضع الإنساني في اليمن، تدعو اللجنة الدولية جميع الأطراف إلى ضمان اتخاذ جميع الاحتياطات الممكنة لحماية المدنيين والبنية التحتية المدنية. وينبغي تجنب استخدام الأسلحة المتفجرة ذات الأثر واسع النطاق في المناطق عالية الكثافة السكانية.

واللجنة الدولية على استعداد لتقديم المزيد من المساعدة ولحشد فريقها المعني بمجال الطب الشرعي إذا لزم الأمر.

المصدر: موقع الصليب الاحمر