مجتمع مدني /

فيلم يحث على "الإرادة والمغامرة" في فيلم بصنعاء

31/08/2016 10:17:12

صنعاء:

تواصلت اليوم الأربعاء وللأسبوع السابع على التوالي فعاليات "سينما صوت-المرحلة الثانية" التي تقيمها مؤسسة صوت في كوفي ترايدر بالعاصمة صنعاء وبتمويل من السفارة الهولندية.

وعرضت صوت فيلم "إيدي النسر" وهو فيلم كوميدي، فيلم دراما، فيلم سيرة ذاتية، رياضي يتطرق لحياة أشهر المتزلجين البريطانيين، مايكل ادواردز، المعروف باسم "إيدي النسر".

وقدم الكاتب والصحفي علوي السقاف عرض عن الفيلم الذي قال إن رسالته هي "الإرادة".

وقارن علوي السقاف بين المجتمع في الغرب والمجتمع في الشرق حيث قال ان الشرق ينقصه المغامرة، مشيراً إلى أن السعادة في الشرق تعني اكتفاء الحال "ستر الحال" بينما في الغرب هي اختبار قدرات الذات.

وتحدث علوي عن حياة بطل الفيلم "كان الولد وهو صغير يجمع نظاراته التي كانت تنكسر نتيجة للتدريب في العلبة التي كان يفترض أن يجمع فيها الجوائز "إشارة إلى الخيبات وانه لا يجمع غير الخيبات".

وقال ان تجاوز الخيبات إصرار وعمل شاق، وهو ما قام به بطل الفيلم، مشيراً إلى أن الإصرار يمكن أن يصنع من الشخص العادي بطل.

يقول مايكل إدوارد: كنت قلقا من أن يحولني الفيلم إلى بطل خارق، أو أن يقدمني كمهرج أو أن أصبح مثيرا للمزح أو للسخرية، ولكن عندما شاهدت الفيلم أول مرة، دهشت لهذا العمل المتقن، لقد حافظ على روح القصة، وكان قريبا من حياتي الشخصية أكثر مما توقعت.

وفي الأخير شكرت سماح الشغدري رئيسة مؤسسة صوت جميع الحاضرين وقالت ان سينما صوت مستمرة بعد عيد الفطر، حيث تبقى 5 عروض.

وتقيم صوت عروضها السينمائية المجانية عصر كل اربعاء (الساعة الرابعة) في كوفي ترايدر الكائن بشارع حدة امام مطاعم ريماس، والدعوة عامة للجميع والدخول مجاني.