فعاليات وانشطة /

"المرصد اليمني لحقوق الانسان" و عش لتعطي" يختتمان دورة خاصة بتنمية المهارات في صنعاء

02/08/2016 00:16:53

صامد السامعي:

اختتمت اليوم بمقر المرصد اليمني لحقوق الإنسان دورة تدريبية خاصة بتنمية المهارات لدى الشباب نظمتها مبادرة live 2 give .

واقيمت الدورة بالتعاون مع المرصد اليمني لحقوق الانسان واستهدفت 25 متدربا ومتدربة حصلوا على مدار يومين على معارف وطرق للتخطيط والية العمل عليه، وقام بالتدريب الاستاذ سيف الحدي.

وقال نائب رئيس المرصد اليمني لحقوق الإنسان الاستاذ محمد المقطر في اختتام الدورة أن ظهور مبادرات شبابية في هذا الظرف يدل على حالة صحية عند الشباب الذين يحرصون على افادة المجتمع في الوقت الذي توقفت فيه الاحزاب السياسية عن العمل في اوساط الناس واوقفت اغلب المنظمات او توقفت عن العمل، وفي حين الدولة غير قادرة على تقديم الخدمات بسبب الوضع الصعب الذي خلفته الحرب.

واضاف " الشباب يثبتون انهم قادرين على المشاركة السياسية والتنموية في المستقبل القريب وأنهم مكون اساسي لا يمكن الاستغناء عنه".

وتابع "هذه الدورة تدل على اننا ما زلنا قادرين على البناء والتنمية، وان العقبات التي توضع امامنا يمكننا ان نتجاوزها بالعمل الجاد والمبادرات الشبابية الواعية والعمل ".

وزاد "اتمنى ان تكون الدورة حققت ما تتطلعون اليه واكسبتكم بعض الخبرات" مشدداً على اهمية استمرار هذه الفعاليات والمبادرات.

واختتم المقطري حديثه بالتعبير عن سعادته وسعادة طاقم المرصد اليمني لحقوق الإنسان بهذا العمل، وابدى استعداد المرصد لتقديم الدعم اللازم في هذا الجانب من اجل تطوير قدرات الشباب وتأهيلهم.