بيانات و مناشدات /

المرصد يطالب الأمم المتحدة بالضغط على طرفي المفاوضات من اجل اطلاق حواص وكل مدافعي حقوق الإنسان

09/05/2016 02:42:29

بيان

لا يزال مجهولون خارجون عن القانون يختطفون المدافعة عن حقوق الانسان والموظفة لدى اللجنة الدولية للصليب الاحمر في اليمن التونسية نوران حواص منذ 6 اشهر، حيث كانت اختطفت في شهر ديسمبر 2015.

وظهرت حواص الجمعة 6 مايو في فيديو ناشدت من خلاله الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند ورئيس الجمهورية اليمنية عبد ربه منصور هادي ودول التحالف ومسؤولي اللجنة الدولية للصليب الأحمر في صنعاء وجنيف إنقاذها من موت وشيك.

ان المرصد اليمني لحقوق الإنسان اذ يدين تقاعس المسئولين في اليمن عن حادثة الاختطاف هذه، يطالب الأمم المتحدة كونها راعية للمفاوضات الحالية التي تجري في الكويت لأن يكون لها موقف واضح ضد الخاطفين والضغط على طرفي المفاوضات من اجل اطلاق حواص كونهما الطرفان المسيطران على البلد.

يستغرب المرصد اليمني لحقوق الانسان على الأمم المتحدة متمثلة بالمبعوث الخاص للأمين العام لأمم المتحدة اسماعيل ولد شيخ احمد أنها لم تضع في اعتبارها اطلاق سراح مدافعي حقوق الإنسان كأولوية ومطلب لانطلاق المفاوضات، وعليه يطالب المرصد من الأمم المتحدة ادراج ملف مدافعي حقوق الإنسان المغيبين خلف القضبان من صحفيين وناشطين حقوقيين وكتاب رأي ضمن جدول المفاوضات وان يكون من اولويتها اطلاق سراحهم بصوة عاجلة.

صادر عن المرصد اليمني لحقوق الإنسان

9-5-2016