فعاليات وانشطة /

اللجنة الطبية العليا تعلن حالة انعقاد دائم لمواجهة طوارئ المجازر بمحافظة تعز

03/12/2015 00:31:43

أعلنت اللجنة الطبية العليا بمحافظة تعز اليوم أنها في حالة انعقاد دائم لمناقشة الحلول والتدابير الممكنة لمواجهة حالة الطوارئ في المستشفيات جراء المجازر الوحشية التي ارتكبتها مليشيا الحوثي والمخلوع ونتج عنها قتلى وجرحى معظمهم أطفال.

وأكدت اللجنة الطبية العليا في اجتماعها اليوم الثلاثاء أن انهيار المنظومة الصحية وتدهور الخدمات في المستشفيات العاملة يفاقم أعداد الضحايا خصوصاً مع ارتكاب مليشيا الحوثي والمخلوع مجزرتين مروعتين خلال 72 ساعة ذهب ضحيتها (48) طفل بينهم خمسة شهداء وإصابة البقية بعضهم إصابتهم حرجة  في وقت وصل فيه النظام الصحي في المدينة الى انهيار شبه كامل وتعمل فيه ما تبقى من المستشفيات العاملة خارج طاقتها الاستيعابية .

وأوضحت أن المعاناة أصبحت عميقة بتوقف مركز الجراحة بمستشفى الثورة العام وانعدام الاكسجين وإغلاق مراكز غسيل الكلى نتيجة شحة الامكانيات ، وافتقاد المستشفيات العاملة الى الموازنات التشغيلية مما أدى الى تراجع مستوى الخدمات الصحية الاساسية  المهددة بالإغلاق في ظل توقف 90% من المنشآت والمرافق الصحية بمدينة تعز بسبب الحرب والحصار الجائر .

ووجهت اللجنة الطبية العليا نداء استغاثة للمنظمات المحلية والاقليمية والدولية للتخفيف من وطأة المعاناة وسرعة الاستجابة لدعم المستشفيات العاملة وابتكار الحلول الممكنة والعاجلة لإنقاذ الارواح.

الثلاثاء 1/12/2015م