بيانات و مناشدات /

المرصد اليمني (YOHR) يناشد المجتمع العربي والدولي للضغط على السعودية لإطلاق سراح الناشط وليد أبو الخير

17/08/2014 02:53:42

ناشد المرصد اليمني لحقوق الإنسان كافة المنظمات والآليات الدولية الخاصة بحقوق الإنسان وكافة السفارات للدول العربية والدولية، وكذلك سفارات دول الإتحاد الأوربي، والولايات المتحدة، للتحرك العاجل للضغط على السلطات السعودية لإطلاق سراح المدافع عن حقوق الإنسان وليد أبو الخير، وإلغاء الحكم الصادر بحقه.


وشدد المرصد على كافة المعنيين بحماية حقوق الانسان التحرك الواسع والضغط أكثر من أجل تمكين النشطاء الحقوقيين من ممارسة مهامهم في تعزيز حقوق الإنسان في المملكة.


وأطلق المرصد اليمني لحقوق الانسان مطلع يوليو الفائت حملة مناصرة واسعة للدفاع عن الناشط السعودي وليد أبو الخير رئيس المرصد السعودي لحقوق الانسان وللمطالبة بإطلاق سراحه والذي حكم عليه بالسجن تعسفاً على خلفيه نشاطه الحقوقي.


وأصدرت المحكمة الجزائية السعودية المختصة بقضايا الإرهاب حكمها الجائر بسجن المدافع عن حقوق الإنسان وليد أبو الخير خمسة عشرا عاماً مع منعه من السفر خارج المملكة بعد محاكمه افتقدت لأدنى شروط المحاكمة العادلة صادرت فيها كافة حقوقه القانونية.


وحذر المرصد من خطورة مثل هذه الممارسات على حالة حقوق الإنسان في السعودية باعتبار ان الغاية من ذلك هو صد أي نشاط حقوقي في المملكة وترهيب نشطاء حقوق الإنسان بهدف الحيلولة بينهم وبين ممارسة انشطه تعني بحقوق الإنسان.