بيانات و مناشدات /

وشدد المرصد على ضرورة التحرك لكشف كافة الممارسات التي تطال المدافعين عن حقوق الانسان
المرصد اليمني لحقوق الانسان يطالب بالتحرك السريع للضغط على الحكومة السعودية بوقف محاكمة المدافع عن حقوق الانسان وليد ابو الخير

02/07/2014 16:03:32

ما يزال الناشط والمدافع الحقوقي وليد ابو الخير رئيس مرصد حقوق الانسان في المملكة العربية السعودية عرضه للمحاكمة امام القضاء السعودي بعد احالته للمحاكمة بتهم ملفقه على خلفيه نشاطه الحقوقي.

وبحسب المعلومات الميدانية فإن ابو الخير يخضع لمحاكمه تفتقد لكافه معاير المحاكمة العادلة وشروطها الموضوعية حيث يحاكم في محكمه استثنائية وامام قاضيه غير الطبيعي ويخضع لإجراءات تعسفية وممارسات لا إنسانيه اثنا وبعد جلسات المحاكمة حيث يتم احضاره للمحكمة مكبلاً بالقيود ولا يسمح لأهله بزيارته

والمرصد اليمني لحقوق الإنسان إذ يدين بشده الإجراءات التي يتعرض لها المدافع الحقوقي وليد ابو الخير فانه يعرب عن اسفه تجاه اصرار السلطات السعوديه  على استمرار الانتهاكات التي يتعرض لها  ابو الخير والبحث عن مبررات غير قانونيه بهدف إدانته بارتكاب اعمال تعدها في قائمه جرائم الإرهاب .

ويحذر المرصد من خطورة مثل هذه الممارسات على حالة حقوق الإنسان في السعوديه باعتبار ان الغاية من ذلك هو صد أي نشاط حقوقي في المملكة وترهيب نشطاء حقوق الإنسان بهدف الحيلولة بينهم وبين ممارسة انشطه تعني بحقوق الإنسان .

ويطالب المرصد اليمني كافة المنظمات الدولية والإقليمية بذل تحرك سريع والضغط على السلطات السعوديه لوقف محاكمة ابو الخير واطلاق سراحه.

كما يشدد المرصد على كافة المعنين بحماية حقوق الانسان التحرك الواسع لكشف كافة الممارسات التي تطال حقوق الانسان والنشطاء بشكل خاص وتبني حملات ضاغطه على السلطات السعودية لحماية المدافعين عن  حقوق الانسان .

 

                          صادر عن المرصد اليمني للحقوق الإنسان