بيانات و مناشدات /

المرصد اليمني لحقوق الإنسان يطالب النائب العام بالتحقيق في اختفاء وليد شرف الدين

طالب المرصد اليمني لحقوق الإنسان النائب العام عبد الله العلفي بالتحقيق في حادثة اختفاء المعتقل وليد شرف الدين. وقال المرصد في خطاب إلى النائب العام الأحد الماضي إنه تلقى مناشدة من قبل المواطنة علياء إبراهيم الوزير, أفادت فيها باختفاء زوجها وليد شرف الدين (موظف بالأمم المتحدة) بعد خروجه بسيارته قبل ظهر يوم الثلاثاء 25/8/2009م.

واشتكت علياء من تعرض منزلها للاقتحام والتفتيش غير القانوني من قبل مجموعة بعضهم بالزي المدني، وآخرين بزي عسكري، وبينهما اثنتين من الشرطة النسائية.

وقام المقتحمون بتفتيش المنزل من الساعة الثالثة عصرا حتى السادسة مساء، وانصرفوا بعد أن صادروا مهعم جهازي كمبيوتر محمول، وفلاشين وسيديهات وجواز سفر وأوراق وجهاز كمبيوتر مكتبي.

وقال المرصد اليمني في خطابه: "حيث أن مسئولية حماية المواطن وصيانة كرامته والحفاظ على حياته يقع على عاتق الدولة وفقا لأحكام المادة(48) من الدستور, وكون هذا الواجب من اختصاص النيابة العامة وفقا للقوانين النافذة التي منحت لها سلطة حماية الأفراد والمجتمع من أي اعتداء".

وأضاف: "وعليه فإن المرصد اليمني يطلب منكم التدخل لإجراء تحقيق عاجل للكشف عن حقيقة اختفاء وليد شرف الدين واطلاعنا وأسرته عما سيتوصل إليه التحقيق".

ولم يتلقَ المرصد رداً على خطابه هذا حتى الآن.